منتديات الروقان

العودة   منتديات الروقان > المنتدى الرياضى - منتديات مصارعة > منتدى الكرة العالمية


منتدى الكرة العالمية هنا كل مايخص كرة القدم العالمية الدورى الانجليزى - الدورى الالمانى - الدورى الاسبانى ....

منتدى الكرة العالمية

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-11-2008, 10:11 AM
الصورة الرمزية foshfosh
foshfosh  
رايق سوبر

 
foshfosh غير متواجد حالياً








معدل تقييم المستوى: 770
foshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond reputefoshfosh has a reputation beyond repute

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى foshfosh إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى foshfosh
7asri اخبار تصفيات المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2010 (متجدد)


هذا الموضوع يخص التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010

وستجد في هذا الموضوع كل الاخبار ومقالات و التصريحات

الخاصة بتصفيات جميع القارات






من مواضيع foshfosh في المنتدى

قديم 10-11-2008, 10:14 AM رقم المشاركة : 2
foshfosh  
رايق سوبر

الصورة الرمزية foshfosh









foshfosh غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى foshfosh إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى foshfosh

افتراضي رد: اخبار تصفيات المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2010 (متجدد)

عرب أفريقيا أمام فرص ذهبية للعبور نحو المونديال




تبدو حظوظ منتخبات عرب أفريقيا كبيرة لبلوغ الدور الثاني الحاسم عندما تخوض السبت والأحد الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا لكرة القدم اللتين تستضيفهما جنوب أفريقيا وأنجولا على التوالي عام 2010.

وضمنت 3 منتخبات تأهلها حتى الآن إلى الدور الثاني الحاسم وهي الكاميرون (المجموعة اللأولى) وبنين (الثالثة) ونيجيريا (الرابعة)، وتبقى 17 بطاقة سيتم التنافس عليها بضراوة في اليومين المقبلين، علماً بأن نظام التصفيات يقضي بتأهل أبطال المجموعات ال12 بالإضافة إلى أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني.

وتوزع المنتخبات ال20 المتأهلة إلى الدور الحاسم على 5 مجموعات يتأهل أبطالها إلى نهائيات كأس العالم إلى جانب جنوب أفريقيا المضيفة والتي تعتبر الخاسر الأكبر في التصفيات كونها فشلت في حجز بطاقتها إلى الدور الحاسم للمنافسة على بطاقة الكأس القارية حيث ستغيب عنها للمرة الأولى منذ عام 1996، في حين تضمن المنتخبات الثلاثة الأولى في كل مجموعة تأهلها إلى النهائيات القارية إلى جانب أنجولا المضيفة.

وتسحب قرعة الدور الحاسم في 24 تشرين الأول/اكتوبر الحالي في زيوريخ.

حظوظ عرب أفريقيا

وبالعودة إلى منتخبات عرب أفريقيا وحظوظها في الجولة السادسة الأخيرة فإنها متفاوتة بين منتخبات مرشحة فوق العادة للتواجد في الدور النهائي الحاسم خصوصاً مصر، الساعية إلى التواجد في العرس العالمي للمرة الأولى منذ عام 1990، والمغرب، الغائب عن النسختين الأخيرتين في كوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006، وتونس، الطامحة إلى التأهل للمرة الرابعة على التوالي، ومنتخبات أخرى يتعين عليها الفوز لضمان التأهل دون الدخول في حسابات المركز الثاني وتحديدا ليبيا والجزائر في المجموعتين الخامسة والسادسة.

ويبقى المنتخب السوداني الوحيد بين منتخبات عرب أفريقيا المطالب بالفوز على الكونغو بفارق هدفين في المجموعة العاشرة وانتظار مصيره بين أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني.

وتكمن أفضلية منتخبات مصر حاملة اللقب القاري 6 مرات آخرها في النسختين الأخيرتين على أرضها 2006 وغانا 2008، والمغرب وتونس في كونها تنتظرها مواجهات سهلة على أرضها أمام جيبوتي وموريتانيا وسيشل على التوالي ويكفي الفراعنة التعادل لضمان صدارة المجموعة الثانية عشرة، فيما يحتاج كل من المغرب وتونس إلى الفوز ليتصدر الأول مجموعته الثامنة، فيما تحجز تونس بطاقتها بين المنتخبات الثمانية صاحبة أفضل مركز ثان كون بوركينا فاسو المتصدرة مرشحة لضمان المركز الأول.

يذكر أن مصر تتصدر المجموعة الثانية عشرة برصيد 12 نقطة مقابل 9 نقاط لكل من الكونغو الديموقراطية ومالاوي، في حين يحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف رواندا المتصدرة، والأمر ذاته بالنسبة إلى تونس صاحبة 10 نقاط مقابل 13 نقطة لبوركينا فاسو صاحبة الصدارة.

مصر متأهبة بمحترفيها

واستعد المنتخب المصري جيدا لمواجهة جيبوتي ووجه مدربه حسن شحاتة الدعوة إلى 24 لاعباً بينهم 7 محترفين أبرزهم مهاجم ويجان الإنجليزي عمرو زكي ومهاجم ميدلزبره الإنجليزي أحمد حسام "ميدو" وزميله لاعب الوسط محمد شوقي إلى جانب عماد متعب (اتحاد جدة السعودي) وحسنى عبد ربه (أهلي دبي الاماراتي) وعصام الحضري (سيون السويسري).

وأوضح المدرب العام شوقي غريب في تصريح لوكالة فرانس برس أن البعض يرى أن جيبوتي خصما سهلا لا يحتاج لهذا الحشد من المحترفين لكن الهدف هو استغلال التجمع لزيادة التجانس بين اللاعبين والاطمئنان إلى حالتهم النفسيه والبدنية.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي مالاوي مع الكونغو الديموقراطية في مباراة ساخنة كون المنتخبين يتقاسمان المركز الثاني برصيد 9 نقاط والفائز منهما سيتأهل الى الدور المقبل باعتباره أحد أفضل 8 منتخبات.

المغرب بقيادة لومير

من جهته، تبدو حظوظ المنتخب المغربي كبيرة لتخطي عقبة جارته موريتانيا خصوصا وأنه سحقها 4-1 ذهابا في نواكشوط.

ويخوض المغرب مباراته الرسمية الأولى بقيادة مدربه الفرنسي روجيه لومير الذي استدعى أبرز نجوم المنتخب مروان الشماخ (بوردو الفرنسي) وعبد السلام وادو ويوسف حجي (نانسي) الذين غابوا عن المباريات الأربعة الأولى بداعي الإصابة.

ودعا لومير لاعبيه إلى عدم الاستهانة بالمنتخب الموريتاني واللعب بجدية من أجل تحقيق الفوز الذي يؤهل مباشرة إلى الدور الحاسم.

ويكفي المغرب الفوز بهدف واحد فقط لضمان صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام رواندا التي لن تلعب في الجولة السادسة بسبب استبعاد اثيوبيا من قبل الاتحاد الدولي.







من مواضيع foshfosh في المنتدى

قديم 10-11-2008, 10:17 AM رقم المشاركة : 3
foshfosh  
رايق سوبر

الصورة الرمزية foshfosh









foshfosh غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى foshfosh إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى foshfosh

افتراضي رد: اخبار تصفيات المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2010 (متجدد)

كفة تونس راجحة

ولا تختلف حال المنتخب التونسي كثيراً عن نظيره المغربي حيث تبدو كفته راجحة لتجديد الفوز على سيشل بعدما كان تغلب عليها 2-صفر ذهابا.

وتعول تونس على عاملي الأرض والجمهور ونجومها وإن كان القائد راضي الجعايدي سيغيب بسبب الاصابة.

واستدعى مدرب تونس البرتغالي هومبرتو كويليو 23 لاعبا، وشهدت التشكيلة تغييرات جذرية بالنسبة إلى سابقاتها التي كان يختارها المدرب الفرنسي لومير خصوصا في خطي الدفاع حيث تم التخلي عن ثلاثي دفاع النجم الساحلي المكون من مهدي مرياح ورضوان الفالحي وسهيل بن راضية، والوسط الذي تغيب عنه أسماء معروفة مثل جوهر المناري ومهدي النفطي وشاكر الزواغي وغيرهم، فيما طار بالكامل خط الهجوم الذي كان يضم عادة ياسين الشيخاوي وسليفا دوس سانتوس ومهدي بن ضيف الله ومحمد امين الشرميطي.

وفي المجموعة ذاتها، تحتاج بوركينا فاسو إلى التعادل مع مضيفتها بوروندي لضمان الصدارة والتأهل المباشر.

اختبار قوي للجزائر

ويخوض المنتخب الجزائري الغائب عن النهائيات العالمية منذ عام 1986، اختبارا صعبا خارج قواعده عندما يحل ضيفا على ليبيريا التي فقدت كل الآمال من أجل المنافسة على التأهل الى الدور الحاسم.

ويحتاج المنتخب الجزائري إلى الفوز لحسم تأهله المباشر بغض النظر عن نتيجة مباراة القمة بين المطاردين المباشرين السنغال وغامبيا وهو ما يسعى إليه المدرب رابح سعدان الذي أكد بأنه يرغب في الحسم في التأهل في مونروفيا من خلال استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي أصحاب الارض وتجديد الفوز عليهما بعدما سحقوهم 3-صفر ذهابا في الجزائر.

ويدرك المنتخب الجزائري أن التعادل أو الخسارة سيدخله في حسابات معقدة من أجل ضمان التأهل كصاحب افضل مركز ثان لأن رصيده من النقاط قد لا يفيده في المنافسة على بطاقات المركز الثاني.

وتملك الجزائر 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السنغال وغامبيا، فيما تملك ليبيريا نقطتين فقط.

وأوضح سعدان أنه متفائل بكون منتخب بلاده لن يواجه مشاكل كبيرة للظفر بنقاط مباراته أمام ليبيريا.

وفي المجموعة ذاتها، تسعى السنغال الى استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على غامبيا لضمان المنافسة على احدى بطاقات المركز الثاني أو انتزاع الصدارة في حال تعثر الجزائر أمام ليبيريا.

نقطة تكفي ليبيا

في المقابل، يحتاج المنتخب الليبي إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه الجابوني لضمان صدارة المجموعة الخامسة، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام الضيوف الذين يحتلون المركز الثاني مشاركة مع غانا برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف ليبيا المتصدرة.

وتحتاج الجابون إلى الفوز بهدف وحيد فقط لانتزاع المركز الأول من ليبيا بفارق الأهداف.

ويأمل المنتخب الغابوني في الثأر لخسارته أمام ليبيا صفر-1 ذهابا في طرابلس لكن ذلك لن يكون سهلا أمام ليبيا التي تدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزها على غانا 1-صفر في الجولة الخامسة الأخيرة والتي خولتها صدارة المجموعة.

ويدرك المنتخب الليبي أن خسارته قد تخرجه خالي الوفاض خصوصا وأن غانا الثالثة مرشحة بقوة للفوز على ليسوتو صاحبة المركز الأخير وبالتالي تتساوى المنتخبات الثلاثة في الصدارة وتكون الكلمة الأخيرة لفارق الأهداف الذي يصب في مصلة الجابون وغانا.

حظوظ أقل للسودان

وتبقى حظوظ المنتخب السوداني قليلة مقارنة مع باقي المنتخبات العربية الأخرى كونه يحتل المركز الثالث في المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف المتصدرين مالي والكونغو بالاضافة الى انه سيواجه الاخيرة التي تسعى بدورها الى التأهل سواء مباشرة من خلال انتزاع الصدارة او كاحد افضل 8 منتخبات صاحبة المركز الثاني.

ويتعين على السودان الفوز على الكونغو بفارق هدفين لإزاحتها من الوصافة بفارق الأهداف وانتظار نتائج باقي المجموعات للمنافسة على بطاقات المركز الثاني. أما الخسارة فتعني الخروج خالي الوفاض.

ويبدو المنتخب السوداني مرشحا بقوة لتحقيق الفوز على الكونغو والثأر لخسارته صفر-1 ذهابا لأنه صعب المراس على أرضه في ام درمان.

وفي المجموعة ذاتها، تبدو مالي مرشحة لتحقيق الفوز على ضيفتها تشاد وضمان الصدارة. وتعول مالي على نجومها المحترفين في إسبانيا الثلاثي محمدو ديارا (ريال مدريد) والقائد سيدو كيتا (برشلونة) وفريديريك كانوتيه (اشبيلية).







من مواضيع foshfosh في المنتدى

قديم 10-11-2008, 10:20 AM رقم المشاركة : 4
foshfosh  
رايق سوبر

الصورة الرمزية foshfosh









foshfosh غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى foshfosh إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى foshfosh

Awt16 رد: اخبار تصفيات المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2010 (متجدد)

اختبارات صعبة لإيطاليا وفرنسا وألمانيا في تصفيات كأس العالم



تخوض منتخبات إيطاليا حاملة اللقب وفرنسا وصيفتها وألمانيا صاحبة المركز الثالث في النسخة السابقة اختبارات صعبة في الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

في المجموعة الثامنة، يحل المنتخب الإيطالي ضيفاً على نظيره البلغاري في صوفيا في ما يعتبر أول امتحان جدي لرجال المدرب مارتشيللو ليبي الذين لم يقدموا حتى الآن أداءً مقنعاً يليق بأبطال العالم بعدما حققوا فوزين بشق النفس على قبرص (2-1) بهدف سجله انطونيو دي ناتالي في الوقت بدل الضائع، وجورجيا (2-0) بفضل هدفين من جوزبيبي دي روسي.

لاعبون جدد لإيطالي

واستدعى ليبي 4 لاعبين جدد لمواجهة بلغاريا السبت ومونتينيجرو الأربعاء المقبل في ليتشي وهم المدافع فابيانو سانتاكروتشي ولاعب الوسط كريستيان ماجيو (نابولي) والمهاجمان جوزيبي روسي (فياريال الاسباني) وسيموني بيبي (اودينيزي).

وانسحب من المنتخب حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون وزميله في فريق "السيدة العجوز" ماورو كامورانيزي بسبب الإصابة ما يعقد من مهمة منتخب بلادهما خصوصاً في ظل غياب الأخير الذي يعتبر احد أفضل لاعبي المنتخب.

في المقابل، سيعوّل مدرب المنتخب البلغاري بلامين ماركوف على جناج مانشستر سيتي الانكليزي مارتن بتروف بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباراة الأولى أمام مونتينيغرو (2-2)، فيما سيغيب زميله في الفريق الانجليزي فاليري بوجينوف بسبب الإصابة التي ستبعده أيضاً عن مباراة جورجيا الأربعاء المقبل.

وتملك ايطاليا أفضلية واضحة أمام بلغاريا لأنها تغلبت عليها في 7 مواجهات من أصل 13 جمعتهما حتى الآن (رسمياً وودياً)، مقابل تعادلين وهزيمتين.

ويعود الفوز الرسمي الأخير لبلغاريا على أبطال العالم إلى تصفيات كأس أوروبا 1968 عندما فازت (3-2) في صوفيا قبل أن تعود وتخسر إيابا (0-2) في نابولي، علماً بأن الفوز الثاني للبلغار يعود إلى 1991 (2-1) في مباراة ودية أقيمت في صوفيا.

وفي المجموعة ذاتها، تعود جورجيا إلى العاصمة تبليسي لمواجهة ضيفتها قبرص بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم لأن الأخير يرى حالياً بأن الوضع الأمني لا يهدد سلامة اللاعبين.

وكانت جورجيا لعبت مباراتها الأخيرة أمام جمهورية ايرلندا (1-2) في مدينة ماينتس الألمانية عوضاً عن تبيليسي بسبب النزاع القائم مع روسيا.

وتغيب عن هذه الجولة، جمهورية ايرلندا صاحبة المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ومونتينيغجو على أن تعود الأولى لمواجهة قبرص في دبلين الأربعاء.

روسيا في ضيافة ألمانيا

وفي المجموعة الرابعة، يخوض المنتخب الألماني وصيف بطل أوروبا أقوى مباريات هذه الجولة عندما يستضيف نظيره الروسي على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" في دورتموند في أول مواجهة رسمية بين الطرفين (بعد تفكك الاتحاد السوفياتي) منذ نهائيات كأس أوروبا 1996، عندما فاز "مانشافت" حينها (3-0) في الدور الأول في طريقه للفوز باللقب على حساب تشيكيا بهدف ذهبي سجله مدير المنتخب حالياً اوليفر بيرهوف.

وكان منتخب المدرب يواكيم لوف في الجولة السابقة قاب قوسين أو أدنى من تلقيه الهزيمة الأولى أمام فنلندا منذ 85 عاماً لولا تألق مهاجم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه الذي سجل 3 أهداف في المباراة التي انتهت بالتعادل (3-3).

وعاد صانع العاب تشلسي الانجليزي وقائد المنتخب ميكايل بالاك ولاعب وسط فيردر بريمن تورستن فرينجز إلى تشكيلة لوف التي ستواجه أيضاً ويلز في مونشنجلادباخ الأربعاء المقبل.

وكان فرينجز أصيب بكسر في انفه خلال ممارسة لعبة كرة السلة، في حين أصيب بالاك في قدمه، وقد غابا عن المباراتين الأوليين ضد ليشتنشتاين (6-0) وفنلندا.

في المقابل، سيفتقد لوف خدمات حارسه الأساسي روبرت انكه (هانوفر) الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بعد خضوعه لعملية جراحية اثر تعرضه لكسر في يده اليسرى خلال التمارين مع "المانشافت".

وكان انكه (31 عاماً) قد تعرض لكسر في إحدى عظام يده اليسرى خلال التمارين يوم الأربعاء، واجبر على إجراء عملية جراحية لمعالجة هذه الإصابة القوية، وهو سيعوض في فريقه بالشاب فلوريان فروملوفيتز حارس مرمى منتخب ألمانيا لدون 21 سنة.

أما في المنتخب، وفي ظل غياب حارس شالكه مانويل نوير المصاب، واستبعاد المدرب يواكيم لوف لحارس فالنسيا الاسباني تيمو هيلدبراند، سيسجل حارس باير ليفركوزن رينيه ادلر بدايته أساسياً ضد روسيا بحسب ما أفاد مدرب الحراس اندرياس كوبكه.

ورغم هذه المشاركة في مباراة مهمة فان كوبكه كشف أن الجهاز الفني لم يتخذ أي قرار بشأن الاعتماد على ادلر (23 عاماً) مجدداً ضد ويلز، الأمر الذي يعني أن الفرصة قد تكون متاحة أمام حارس فيردر بريمن تيم فيزه للعب أول مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وفي الجهة المقابلة، سيغيب عن منتخب المدرب الهولندي غوس هيدينك مهاجم توتنهام الانجليزي رومان بافليوشنكو بسبب الإصابة، لكن بإمكانه التعويل على اندري ارشافين وبافل بوجربنياك الذي سجل في الجولة السابقة عودة موفقة من الإصابة التي أبعدته عن نهائيات كأس أمم أوروبا، بقيادة منتخب بلاده للفوز على ضيفه الويلزي (2-1) بتسجيله الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 4 نقاط أمام ويلز (3) التي تلعب مع ليشتنشتاين (نقطة)، وروسيا (3) وفنلندا (نقطة) التي تواجه اذربيجان (نقطة).

فرنسا تواجه رومانيا مجدداً

وفي المجموعة السابعة، يحل المنتخب الفرنسي ضيفاً على نظيره الروماني في كونتسانتا، في مباراة يأمل من خلالها الأول أن يواصل صحوته التي بدأها في الجولة السابقة أمام صربيا (2-1) وذلك بعد أن كان خسر في الجولة الأولى أمام النمسا (1-3).

واستعاد منتخب "الديوك" الذي يواجه تونس الأربعاء في مباراة ودية، خدمات لاعبي وسط إنتر ميلان الإيطالي باتريك فييرا وبايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري.

ولم يشارك فييرا مع المنتخب خلال نهائيات كأس أوروبا 2008 في النمسا وسويسرا بسبب تمزق في عضلة فخذه الأيسر ثم تعرض لتقلص عضلي بعدها جعله يغيب عن الملاعب حتى 13 سبتمبر الماضي عندما سجل عودته مع إنتر ميلان.

اما ريبيري فهو ابتعد عن الملاعب وفريقه بايرن ميونيخ منذ تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر خلال مباراة بلاده الأخيرة في كأس أوروبا مع إيطاليا (0-2) والتي ودع على أثرها "الديوك" البطولة القارية من دورها الأول.

وتضمنت تشكيلة دومينيك الذي يأمل أن لا يتكرر سيناريو 1968 و1992 عندما خسرت فرنسا مباراتها الافتتاحية في تصفيات كأس العالم أمام النرويج وبلغاريا على التوالي وفشلت بعدها في التأهل إلى نهائيات، تضمنت لاعب وسط مرسيليا حاتم بن عرفة ومهاجم تشلسي الانجليزي نيكولا انيلكا إلا أن مشاركتهما غير أكيدة بسبب الإصابة كما هي حال مدافع أرسنال الانجليزي وليام جالاس.

كما ضم دومينيك مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني فلوران سيناما-بونجول الذي لعب في مناسبة واحدة مع المنتخب وكان مع التشكيلة الرديفة أمام مالي في مارس الماضي، فيما استبعد لاعب وسط ليون سيدني جوفو بسبب الإصابة، وماتيو فلاميني لاعب ميلان الإيطالي وسمير نصري لاعب أرسنال دون أن يحدد السبب.

وستكون المواجهة إعادة لمباراة الدور الأول من كأس أوروبا الأخيرة عندما تعادل الطرفان بدون أهداف وودعا بعدها البطولة القارية من الباب الصغير فيما كانت بطاقتا المجموعة من نصيب هولندا وإيطاليا.

ولن تكون مهمة فرنسا سهلة على الإطلاق خصوصاً أن رومانيا تسعى إلى تلميع الصورة الباهتة التي ظهرت بها في الجولتين الأوليين عندما سقطت سقوطاً مذلاً أمام مفاجأة التصفيات ليتوانيا (0-3) التي تحل بدورها ضيفة على صربيا، قبل أن تسجل فوزاً هزيلاً على منتخب جزر فارو المتواضع (1-0) وتعود مجدداً إلى خط المنافسة على التأهل إلى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها (أفضل نتيجة لها وصولها إلى ربع النهائي في العام 1994).

وفي المجموعة ذاتها، تخوض النمسا الثانية خلف ليتوانيا المتصدرة برصيد 6 نقاط، اختباراً سهلاً بقيادة مدربها التشيكي كارل بروكنر في ضيافة جزر فارو.







من مواضيع foshfosh في المنتدى

قديم 10-11-2008, 10:22 AM رقم المشاركة : 5
foshfosh  
رايق سوبر

الصورة الرمزية foshfosh









foshfosh غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى foshfosh إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى foshfosh

Awt16 رد: اخبار تصفيات المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2010 (متجدد)

أبطال أوروبا أمام اختبار سهل

وفي المجموعة الخامسة، سيكون المنتخب الاسباني بطل أوروبا مرشحاً لمواصلة تألقه عندما يحل ضيفاً على استونيا في تالين.

وكان منتخب المدرب فيسنتي دل بوسكي سحق في الجولة السابقة ضيفه الأرميني ودك شباكه برابعة نظيفة، مسجلاً فوزه الثاني بعد الأول على البوسنة (1-0) التي كانت المباراة الأولى لأبطال القارة العجوز بإشراف دل بوسكي الذي حل مكان لويس أراجونيس المنتقل إلى تدريب فنربخشه التركي.

وحافظ المنتخب الاسباني على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي، إذ أن أخر خسارة له تعود إلى 15 نوفمبر الماضي في مباراة ودية أمام رومانيا (0-1) في قادش.

وحقق الاسبان في الباسيتي فوزهم الثاني والعشرين في أخر 25 مباراة، مقابل 3 تعادلات بينها التعادل أمام إيطاليا بطلة العالم في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا قبل أن يفوز رجال أراغونيس بركلات الترجيح.

يذكر أن اسبانيا حافظت على نظافة شباكها أمام ارمينيا للمباراة السادسة على التوالي.

وعاد إلى تشكيلة اسبانيا التي تواجه بلجيكا الأربعاء المقبل، مهاجم ليفربول الانجليزي فرناندو توريس مقابل استبعاد مهاجم برشلونة الشاب بويان كركيتش.

وكان توريس غاب عن مباراتي البوسنة وأرمينيا بسبب تعرضه لتمزق في عضلات الفخذ.

وتتصدر اسبانيا الترتيب بست نقاط، بفارق نقطتين أمام كل من تركيا التي تواجه البوسنة، وبلجيكا التي تلعب مع أرمينيا متذيلة الترتيب.







من مواضيع foshfosh في المنتدى

قديم 10-11-2008, 10:23 AM رقم المشاركة : 6
foshfosh  
رايق سوبر

الصورة الرمزية foshfosh









foshfosh غير متواجد حالياً


إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى foshfosh إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى foshfosh

Awt16 رد: اخبار تصفيات المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2010 (متجدد)

رونالدو يعود لصفوف البرتغال

وفي المجموعة الأولى، يسعى المنتخب البرتغالي إلى تعويض سقوطه في الجولة السابقة أمام ضيفه الدنماركي (2-3)، وذلك عندما يخوض مواجهة صعبة للغاية في ضيافة السويد في سولنا.

وسيفتقد المنتخب البرتغالي الذي مني في الجولة السابقة بهزيمته الأولى في تصفيات المونديال منذ سقوطه أمام أوكرانيا في أكتوبر عام 1996، جهود ديكو ومانيش خلال هذه المباراة وتلك التي ستقام الأربعاء مع ألبانيا وذلك بسبب الإصابة.

وانضم ديكو، لاعب تشلسي الانجليزي، ومانيش، لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني، إلى زميل الأول في الفريق اللندني ريكاردو كارفاليو الذي سيغيب عن المباراتين بسبب الإصابة أيضاً.

في المقابل سيعود إلى التشكيلة لاعبا الوسط في مانشستر يونايتد الانجليزي وإنتر ميلان الايطالي كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريسما.

وكان رونالدو خضع لعملية جراحية في الكاحل حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في المباريات الرسمية والودية التي خاضها بعد كأس أوروبا 2008، وكذلك الأمر بالنسبة إلى كواريسما الذي انتقل في الصيف من بورتو إلى صفوف بطل إيطاليا.

وبدورها تستقبل الدنمارك مالطا في مباراة سهلة، فيما تلعب ألبانيا، المتصدرة بفارق الأهداف عن الدنمارك والسويد، في ضيافة المجر.







من مواضيع foshfosh في المنتدى

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
fifa world cup 2010

اخبار تصفيات المؤهلة الي نهائيات كاس العالم 2010 (متجدد)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض اهم الملاعب في جنوب افريقيا التي ستقيم فيها مباريات نهائيات كأس العالم{2010} DarkOfShadow منتدى الكرة العالمية 2 06-26-2010 11:48 AM
عاجل) فابريجاس يغيب عن نهائيات كأس العالم 2010 L.Messi10 منتدى الكرة العالمية 0 04-01-2010 10:45 AM
بشري سارة :: مصر قد تلعب في نهائيات كاس العالم 2010 coco zezo منتدى المحذوفات والمواضيع المكررة 2 03-01-2010 08:20 AM
أهداف مباراة ▌ رواندا × مصر▌ التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 عمور باشا منتدى الكرة المصرية والعربيه والافريقيه 2 09-06-2009 09:36 PM
الفيفا يعلن نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم Dr.Silent Killer منتدى الكرة المصرية والعربيه والافريقيه 0 08-25-2007 04:14 PM


جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة
لطلب الإعلانات admin@rwa2an.com (ليس لدينا ايميلات اخرى للتعامل)
Please dont post any copyrighted materials like cracks , serials , nulled products .. ETC

الساعة الآن 06:49 PM.
Powered by vBulletin, Jelsoft Enterprises Ltd

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الروقان، عالم من الإبداع